قياس رضا المستفيدين 


قياس رضا المستفيدين 


الهدف ‬‫من‬ ‫قياس‬ ‫رضا‬ ‫المستفيدين‬

‫نظرا‬‫ً‬ ‫لحرص‬ الأكاديمية السعودية ‬ في‬ ‫الاتحادالسعودي للربوت والذكاء الاصطناعي على‬ ‫متابعة ‫وقياس‬ ‫جودة‬ ‫التعليم‬ ‫الاكتروني‬ ‫في‬ الاكاديميةوالتي‬‫ تتطلب‬ ‫جمع‬ ‫آراء‬ ‫وتجارب‬ ‫المستفيدين‬ ‫لتطوير‬ ‫محتوى‬ ‫التعليم‬ ‫اإللكتروني‬

‫عن‬‫ طريق‬ ‫تحليل‬ ‫نتائج‬ ‫تطبيق‬ ‫استبيانات‬ ‫تم‬ ‫إعدادُها‬ ‫لهذا‬ ‫الغرض‪،‬‬ ‫وتتمثل‬ ‫هذه‬ ‫الإستبيانات‬ ‫في‬ ‫عدة‬ ‫محاور‬ ‫أساسية‬ ‫تم‬ ‫التوصل‬ ‫إليها‬‫من‬ ‫خلال‬ ‫مراجعة‬ ‫العديد‬ ‫من‬ ‫المصادر‬ ‫للخروج‬ ‫بإطار‬ ‫يشمل‬ ‫مختلف‬ ‫جوانب‬ ‫رضا‬ ‫المستفيد‪،‬‬ ‫وهي‬ ‫كما‬ ‫يلي‬ ‫‪:‬‬

‫محور‬‫الإستخدام‬

يهتم هذا المحور بالإنطباعات التي تصف تجربة المستخدم لنظم التدريب الإلكتروني بالأكاديمية من حيث إمكانية الوصول
وسهولة التعامل.

‫محور‬‫الفاعلية‬

يختص ‬‫هذا‬ ‫المحور‬ ‫بالت‬عرف‬‫ على‬ ‫آراء‬ ‫المستفيدين‬ ‫في‬ ‫إيجابيات‬ ‫وسلبيات‬ ‫تقديم‬ ‫المحتوى‬ ‫التعليمي‬ ‫عبر‬ ‫نظم‬ ‫التدريب‬ ‫الإلكتروني‪،‬‬‫كذلك‬ ‫المعوقات‬ ‫التي‬ ‫تحول‬ ‫دون‬ ‫الاستفادة‬ ‫القصوى‬ ‫من‬ ‫هذا‬ ‫المحتوى‪،‬‬ ‫وما‬ ‫هي‬ ‫الاراء‬ ‫والمقترحات‬ ‫للتغلب‬ ‫عليها‬ ‫‪.‬‬

‫محور‬‫الثقة‬

‫يتناول ‬‫هذا‬ ‫المحور‬ ‫التعرف‬ ‫على‬ ‫آراء‬ ‫المستفيد‬ ‫في‬ ص‫دِق ‬‫وموثوقية‬ ‫البيانات‬ ‫والمحتوى‬ ‫المقدم‪.‬‬ ‫كذلك‬ ‫مدى‬ ‫توافر‬ ‫عوامل‬ ‫جذب‬ ‫انتباه ‬‫المستفيد‬ ‫ودمجه‬ ‫ببيئة‬ ‫التعلم‬ ‫‪.‬‬

‫محور‬‫التوعية‬

‫يختص ‬‫هذا‬ ‫المحور‬ ‫بالتعرف‬ ‫على‬ ‫انطباعات‬ ‫المستفيد‬ ‫حول‬ ‫العالم‬ ‫والتوعية‬ ‫بخدمات‬ ‫الدعم‬ ‫الفني‬ ‫والتقني‬ ‫والأكاديمي‬ة المقدمة‪.‬‬ ‫كذلك‬‫ طرق‬ ‫وآليات‬ ‫االستفادة‬ ‫من‬ها‬‫‪.‬‬

‫وقت‬‫ تطبيق‬ ‫أداة‬ ‫القياس‬

‫يتم‬‫ ارسال‬ ‫الإستبيان‬ ‫قبل‬ ‫نهاية‬ ‫الدورة‬ ‫ويتم‬ ‫إست‬قبال ‬‫ال‬‫ردود‬ ‫المتدربين‬ ‫حتى‬ ‫وقت‬ ‫إ‬ ‫صدار‬‫الشهادة

 

عزيزى المدرب

انطلاقا من حرص الأكاديميةعلى اسداء التدريب الالكتروني بشكل احترافي ومميز ، ولضمان جودة التدريب والاستفادة الكلية من البرنامج المقدم ، نأمل منكم تعبئة هذه الاستبانة, وذلك لقياس رضا المتدربين عن الخدمات التي قدمت في نظام التعليم الإلكتروني بالأكاديمية

المدربين

عزيزى المتدرب

انطلاقا من حرص الأكاديميةعلى اسداء التدريب الالكتروني بشكل احترافي ومميز، نأمل منكم تعبئة هذه الاستبانة، وذلك لقياس رضا المدربين عن الخدمات التي قدمت في نظام التعليم الإلكتروني بالأكاديمية

المتدربين